نشاطات التعليم المستمر

اقامة ندوة علمية في كليتنا حول نظام المقررات الدراسية

   
85 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   13/03/2019 8:58 صباحا

اقامة ندوة علمية في كليتنا حول نظام المقررات الدراسية

اقامت كليتنا هذا اليوم ندوة علمية القاها الاستاذ المساعد الدكتور صفاء عبد الوهاب الساعدي حول نظام المقررات الدراسية في الجامعة.

وتهدف الندوة الى تعريف الحاضرين بأهمية نظام المقررات الدراسي باعتباره نظام تعليمي عالمي  لتنفيذ البرامج الدراسية على اساس عدد الساعات وليس بنظام فصلي او سنوي مقرر مسبقا.

وبين المحاضر الى ان نظام المقررات ينمي شخصية الطالب من خلال تدريبه على اختيار المقررات التي يدرسها من بين مجموعة من المقررات المطروحة وتحديد مسار دراسته بنفسه وايضا ملائمة الدراسة مع امكانية وظروف كل طالب اذا يفضل الكثيرين اختصار مدة الدراسة دون ان يؤثر على جودة التعليم وكذلك يستثمر نظام المقررات الموارد البشرية والمادية على مدة العام التقويمي.

واوضح المحاضر ان هناك مقرر اساسي ويقصد به هي المقررات التي تقع ضمن برنامج معين وينبغي على الطالب ان يأخذها في هذا البرنامج, وهناك مقررات اختيارية يكون الطالب حرا في اخيارها.

وتم التوصل الى نتائج منها ان الطالب يستطيع ان يكمل دراسته في وقت مبكر اضافة الى الحرية التامة في اختيار المقرر الدراسي الاختياري والحصول على الدرجة العلمية بالرغبة التي حددها هو مسبقا.

وقد حضر الندوة كل من السيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور طالب جواد كاظم المحترم والسادة معاوني العميد ورؤساء الفروع العلمية والمقررين واعضاء لجنة المقررات الدراسية المحترمين.

 




محرك البحث

الموسوعة العلمية لكلية الطب البيطري

آخر تحديث

الاحصائيات

3:45