شعبة الاعلام

ندوة

   
79 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   17/11/2021 12:40 مساءا

تدريسي ينظم ندوة حضورية بعنوان  ( in vitro fertilization ) .
برعاية السيد رئيس جامعة ديالى الاستاذ الدكتور عبدالمنعم عباس كريم المحترم  وبأشراف عميد كلية الطب البيطري الاستاذ الدكتور طالب جواد كاظم المحترم تقيم كلية الطب البيطري بجامعة ديالى ندوة بعنوان ( in vitro fertilization) يلقيها المدرس الدكتور سلمان حمادي غريب يوم الاربعاء الموافق ٢٠٢١/١١/١٧ الساعة العاشرة صباحا في فرع الجراحة والتوليد. 
ملخص الندوة تعتبر تقنية الاخصاب خارج الجسم من التقنيات الحديثة المستخدمة في علاج العقم الموقت في الحيوان و الانسان.و لكون التكاثر و الانجاب مهم جدا في اقتصاد مزارع الابقار المنتجة للحليب و اللحم و كذالك للموضوع اهمية في الحفاظ على الصفات الوراثية لبعض انسال الابقار او الاغنام و كذالك الخيول ذات الصفات الوراثية النادرة و الممتازة.اضافة الى ما سبق فان للموضوع اهمية في الحفاظ على مجاميع الحيوانات التي تعاني من الانقراض و هذا يعتبر احد البرامج العالمية التي تعنى بالحفاظ على الانواع الطبيعية من الانقراض لضمان بيئة صحية و امكانية الاستفادة منها.
كما يشار في الندوة عن كيفية اجراء الاخصاب خارج الجسم و استخدام الاوساط المعملية المهمة في ذالك اضافة الى الاجهزة المستخدمة مثل جهاز الحقن المجهري.
ان التقنيات المساعدة في التكاثر و منها الاخصاب خارج الجسم  تلعب دورا مهما
 في ديمومة الحياة و تفتح مساحة بحثية لتحقيق اهداف علمية اخرى مثل نقل الاجنة و تجميدها و توفير عينات مناسبة للبحث العلمي لجميع الباحثين و لطلبة الدراسات العليا.




محرك البحث

الموسوعة العلمية لكلية الطب البيطري

آخر تحديث

الاحصائيات

3:45