شعبة الاعلام

الحوادث الكيميائية والبيولوجية والاشعاعية والنووية (CBRN) والية التصدي لها في العراق

   
30 مشاهدة   |   1 تقييم
تحديث   29/01/2020 8:47 صباحا

الحوادث الكيميائية والبيولوجية والاشعاعية والنووية (CBRN) والية التصدي لها في العراق

كلية الطب البيطري تقيم دورة علمية بعنوان (الحوادث الكيميائية والبيولوجية والاشعاعية والنووية (CBRN) والية التصدي لها في العراق).

وتم في الندوة  التي حاضر فيها الاستاذ المساعد الدكتور احسان نصيف جاسم التعريف بمفهوم (CBRN)  على انه الحوادث الكيميائية و البيولوجية و الاشعاعية و النووية و بيان اسبابها و النتائج المترتبة عليها وكيفية التصدي لها و معالجة اثارها او تقليل الضرر الناتج عنها على الفرد و البيئة.

كما تم توضيح خطر إساءة استخدام المعرفة والتقنيات أو الخبرات في استخدام أو نية استخدام  العوامل الكيميائية والبيولوجية والاشعاعية والنووية (CBRN) لأغراض خطرة اضافة الى توضيح العناصر الرئيسية  لمواجهة وتخفيف مخاطر نتائج استخدام العوامل الكيميائية والبيولوجية والاشعاعية والنووية (CBRN) والاستجابة بفعالية للحوادث المحتملة.

واوصى المحاضر في الدورة الى ضرورة تشكيل فرق الاستجابة للحوادث الكيميائية والبيولوجية والاشعاعية والنووية (CBRN) ومهماتها وطرق عملها في الميدان.

كما تم التأكيد على ضرورة رفع وعي المتلقي في مجال الاستجابة للازمات الناتجة عن إساءة استخدام العوامل الكيميائية والبيولوجية والاشعاعية والنووية (CBRN) من قبل أشخاص غير مخولين أو الجهات غير الحكومية والتي تشكل خطرا كبيرا على الفرد  والمجتمع والبيئة .




محرك البحث

الموسوعة العلمية لكلية الطب البيطري

آخر تحديث

الاحصائيات

3:45