نشاطات التعليم المستمر

كلية الطب البيطري تقيم حلقة نقاشية حول الإدارة الحكيمة ودورها في نجاح المؤسسة وأهم النقاط فيها.

   
27 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   27/12/2018 10:43 صباحا

كلية الطب البيطري تقيم حلقة نقاشية حول الإدارة الحكيمة ودورها في نجاح المؤسسة وأهم النقاط فيها.

اقامت كلية الطب البيطري حلقة نقاشية حول الإدارة الحكيمة ودورها في نجاح المؤسسة.

وتهدف الحلقة التي قدمها عميد الكلية الاستاذ الدكتور طالب جواد كاظم المحترم, الى تسليط الضوء على الادارة والقيادة الحكيمة ودورها في نجاح المؤسسة من خلال قيادة الفرد الذي يمثل اللبنة الاساسية في المجتمع وما تعكسه هذا القيادة من ايجابيات تلقي بضلالها على نجاح العملية الادارية برمتها.

وجاء في الحلقة النقاشية ان القيادة بالأساس تركز على العلاقات الانسانية , وقد تعددت تعريفات القيادة , ولكن يمكن ان نعرفها على انها القدرة على التأثير في الافراد لجعلهم يرغبون في انجاز اهداف المجموعة ومن هنا تحرص على عدم الخوض الا في الامور المهمة وتهتم القيادة بالرؤية والتوجهات الاستراتيجية وتمارس اسلوب القدوة والتدريب.

واوضحت الحلقة النقاشية ان القادة الناجحون يدركون جيدا ان القيادة الحكيمة تبدا عند ادراك ان جميع الافراد في فريق العمل ما هم الا متطوعون لأداء عمل ورسالة ما, والقائد بينهم كأحد افراد فريق العمل ولا ينطلق معهم من فكرة انا الرئيس وانتم المرؤوسون.

وتوصل النقاش الى ان القادة المؤثرين الفاعلين يعرفون اهمية وضرورة خلق بيئة تحث على العمل الجماعي والانفتاح وخلق الدعم بشركائهم بالرغبة في ان يكونوا ضمن فريق العمل.




محرك البحث

الموسوعة العلمية لكلية الطب البيطري

آخر تحديث

الاحصائيات

3:45